• اقبال مميز على دورة (مهارات الاستقبال وخدمة العملاء)بفرع غرفة الشرقية بالقطيف

    03/08/2010


    محاضرة نسائية شرحت العمل الاحترافي

    اقبال مميز على دورة (مهارات الاستقبال وخدمة العملاء)بفرع غرفة الشرقية بالقطيف
     
     
    انهى امس الثلاثاء 3 اغسطس 2010 مركز سيدات الاعمال بغرفة الشرقية برنامجا تدريبيا خاصا بالسيدات حول مهارات الاستقبال وخدمة العملاء وذلك بمقر فرع غرفة الشرقية بالقطيف.
    وتتناولت المدربة منى الشافعي خلال الدورة التي عقدت لثلاثة ايام من 1-3 اغسطس 2010 محاور الورشة مع المشاركات وهي : أهمية الانطباع الاول، والتعامل مع العملاء، وادارة التأثير وتوليد السلطة اثنا تواصلك، ومهارات الاتصال الهاتفية، ومعرف الــ 8 عناصر للتواصل الفعال، والمصداقية والتأثير، والتحكم في المحادثة، والتعامل مع الشكاوي والانتقادات، والعوائق والتعامل مع المعترضين، والتعامل مع ضغوط العمل.
    واستهدفت الورشة التي شهدت اقبالا جيدا، من العاملات في مجال الاستقبال ويلعبن دورا حيويا في تحقيق النجاح الأجمالي للمنظمة باعتبار ان  موظف او موظفة الاستقبال هو أول شخص يراه الزائر عند دخوله المنشأة ويترك انطباعا يؤثر على نهج بقية الزيارة.
    وشرحت الشافعي المفاهيم اللازمة للمهارات المطلوبة لدور موظفة الاستقبال بحيث تؤهلها للتعامل مع الزوار والمتصلين بهدوء وتفهم وهي أحد المتطلبات الأساسية لأي منظمة من خلال تمارين عملية بسيطة يمكن استخدامها في البيت و العمل لتخفيف الضغوطات.
    وخضع المشاركات الى تدريبات تناقش أثر المظهر الإحترافي لموظفة الاستقبال والتحضير و التنظيم و استخدام نبرة الصوت و الهدوء المطلوب عند التعرض لضغوط العمل اليومية .
    وسلمت مشرفة وحدة التدريب بالغرفة شهادات تخطي الدورة  للمشاركات .

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية